Your SEO optimized title page contents
الرئيسية / المقهى / الفيتامينات التي تساعد في علاج الدوخة

الفيتامينات التي تساعد في علاج الدوخة

الفيتامينات التي تساعد في علاج الدوخة

الدوخة هي واحدة من أكثر الأسباب التي تجعل الناس يزورون طبيبهم . تشير الدوخة إلى الشعور بالإغماء أو عدم الاستقرار أو عدم التوازن . يمكن أن تشير أيضًا إلى الدوار . معظم أسباب الدوخة ليست خطيرة . يمكن أن تحدث بعد الوقوف بسرعة كبيرة . في أحيان أخرى ، تكون الدوخة أحد أعراض مشكلة أخرى . في بعض الحالات ، قد تساعد بعض الفيتامينات في علاج الدوخة أو الدوار .

الفيتامينات التي تساعد في علاج الدوخة
فيتامينات ب
فيتامينات ب هي فيتامينات تذوب في الماء . تفرز الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء عن طريق البول بدلا من تخزينها في الجسم ، لذلك يجب عليك الحصول على امدادات مستمرة منها . وفقا لدراسة عام 2004 التي نشرها ألفريدو بيانكي في “الفيتامينات و الهرمونات” ، يمكن للريبوفلافين ، أو فيتامين ب-2، أن يحمي من الدوخة الناجمة عن الصداع النصفي . و وفقاً للدراسة نفسها ، قد يحمي فيتامين ب-12 من الصداع النصفي .

كما قد تؤدي أوجه القصور في الفيتامينات ب-1 و ب-6 و ب-12 إلى اعتلال الأعصاب المحيطية ، و هي حالة تتميز بالتنميل في اليدين و القدمين و عدم التنسيق ، وفقاً . قد يكون فيتامين ب-6 مفيدًا لمرض مينير ، و هو اضطراب في الأذن الداخلية يسبب الدوار . يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب-1 أو الثيامين إلى اعتلال عضلة القلب ، و هو مرض يضعف عضلة القلب و يوسعها و يمكن أن يسبب الدوخة ، وفقًا لمايو كلينيك .

فيتامين ج
فيتامين ج مضاد للأكسدة يحمي الجسم من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات في الأذن الداخلية أو غيرها من الحالات التي تؤدي إلى الدوار أو الدوخة . يساعد فيتامين ج على تقوية جهاز المناعة و يمكنه منع اضطرابات الأذن الداخلية مثل مرض مينير الذي ينتج في الغالب عن عدوى أو استجابة مناعية غير متوازنة .

فيتامين د
عندما تستخدم مع الكالسيوم ، فيتامين د يمكن أن يحمي من الصداع النصفي . يمكن أن تكون الدوخة أيضا علامة على القلق ، الذي يرتبط بنقص فيتامين د، وفقا لدراسة 2004 نشرت من قبل ألان ف. كالوييف وزملاؤه في “NeuroReport” . و تشير بعض التقارير أيضًا إلى أنه قد يكون مفيدًا في علاج مرض مينير .

فيتامين هـ
يمكن أن يتسبب نقص فيتامين هـ في اعتلال الأعصاب المحيطية ، الذي يتميز بالتنميل في اليدين و القدمين و عدم التنسيق ، وفقًا لمايو كلينيك . ويرتبط نقص فيتامين هـ أيضا بالقلق ، وفقا لدراسة 2004 التي نشرت في “NeuroReport” .

للتحميل