Your SEO optimized title page contents
الرئيسية / المقهى / نقص الفيتامينات و المعادن وعلاقته بالإكتئاب

نقص الفيتامينات و المعادن وعلاقته بالإكتئاب

نقص الفيتامينات و المعادن وعلاقته بالإكتئاب

الفيتامينات و المعادن ضرورية للجسم و العقل للعمل بشكل صحيح ، و لكن العديد من الناس لديهم مستويات منخفضة من هذه العناصر الغذائية الهامة في الجسم . يمكن أن يتسبب نقص الفيتامينات و المعادن في مجموعة واسعة من المشاكل الجسدية ، و لكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على الصحة العقلية و قد تكون سببًا للاكتئاب و اضطرابات القلق و انخفاض المزاج لدى بعض الأشخاص .

نقص الفيتامينات و الاكتئاب
فيتامين د
قد ربطت الدراسات بين نقص فيتامين د و الاكتئاب و بعض الأمراض المزمنة ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم و السكري و أمراض المناعة الذاتية . هناك حاجة إلى فيتامين د لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم ، لكن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من هذا الفيتامين . يُعتقد أن أنماط الحياة الحديثة مسؤولة جزئيًا على الأقل عن المستويات المنخفضة من فيتامين د ، الذي يتم إنتاجه في الجسم طبيعيا عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس .

من المعتقد أن العمل لساعات طويلة في المكاتب ذات الإضاءة الاصطناعية ، و أنماط الحياة المستقرة ، و حتى الإفراط في استخدام واقي الشمس ، يسهم في نقص فيتامين د . قد تكون المكملات خيارا جيدا لمن يعانون من نقص هذا الفيتامين .

فيتامينات ب
من المعروف أن المستويات المنخفضة من فيتامينات ب تسبب الاكتئاب و التهيج و التعب . على وجه الخصوص ، فيتامين ب-6 و فيتامين ب-12 و حمض الفوليك ، أحد أوجه القصور التغذوية التي يمكن أن تسبب القلق و الاكتئاب و قد تم ربطهم بمجموعة واسعة من المشاكل الصحية العقلية و الجسدية . زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة لبعض الناس .

يمكنك الحصول على فيتامين ب-6 من الدجاج و الخضروات الورقية الخضراء الداكنة و الموز و بعض أنواع المأكولات البحرية ، في حين أن الناس عادة يمكن الحصول على فيتامين ب-12 من المنتجات الحيوانية مثل الدواجن و اللحوم و منتجات الألبان . كما يحتوي الكبد ، الحمضيات ، البقوليات ، الخضار الورقية الداكنة ، و خلاصة الخميرة على الفولات . قد يحتاج النباتيون إلى تناول مكملات فيتامين ب المركب .

الحديد
يمكن أن يتسبب نقص الحديد في مجموعة من الأعراض المشابهة لأعراض الاكتئاب ، بما في ذلك التعب العقلي و الجسدي و المزاج المنخفض و التهيج . في الواقع ، كانت هناك دراسات تتعلق بالعلاقة بين نقص الحديد و الاكتئاب الذي يكون فيه نقص الحديد أكثر شيوعا في النساء منه لدى الرجال . يعتقد أن نصف النساء الحوامل لديهن مستويات منخفضة من الحديد . الكبد ، اللحوم الحمراء ، الدواجن ، و الأسماك هي أفضل مصادر الحديد .

و مع ذلك ، يجب على النساء الحوامل تجنب الكبد ، لأنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين أ ، و التي يمكن أن تكون ضارة للأطفال الذين لم يولدوا بعد . المصادر النباتية من الحديد تشمل الفول و البقوليات و الحبوب المدعمة .

عنصر السيلينيوم
السيلينيوم معدن له خصائص مضادة للأكسدة . فهو ضروري للصحة العقلية ، و التمثيل الغذائي الصحي و وظيفة الغدة الدرقية صحية . المستويات غير الكافية من السيلينيوم يمكن أن تسهم في الاكتئاب ، و انخفاض المزاج المنخفض ، و الأفكار السلبية . المكسرات هي أفضل مصدر للسيلينيوم ، و لكنه أيضا موجود في الدجاج و لحم البقر و الأسماك و الحبوب الكاملة . تتوفر المكملات الغذائية للسيلينيوم ، و لكنها يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية التي تستلزم وصفة طبية ، بما في ذلك حبوب منع الحمل و الكورتيكوستيرويدات و الأدوية المستخدمة لخفض مستويات الكوليسترول ، لذلك من المهم التحدث إلى طبيبك قبل تناول مكملات السيلينيوم .

المغنيسيوم
غالباً ما يُعرف المغنيسيوم بأنه معدن الاسترخاء ، لأنه له تأثير قوي على المزاج و الجهاز العصبي . فهو ضروري لأداء سليم تقريبا لكل عملية في الجسم . و مع ذلك ، يعتقد أن ما يصل إلى نصف جميع البالغين يعانون من نقص في هذا المعدن الأساسي ، الذي يمكن أن يؤدي نقصه إلى الاكتئاب و القلق و الصداع النصفي و ارتفاع ضغط الدم و العديد من الحالات الصحية المزمنة . السبانخ و الشوكولاتة الداكنة و السمك الدهني و الموز و اللوز كلها مصادرغنية بالمغنيسيوم . المكملات آمنة بالنسبة لمعظم الناس ، و لكن الجرعات العالية (فوق 500 ملغ) يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية .

للتحميل