Your SEO optimized title page contents
الرئيسية / التنمية البشرية / خمسة كتب سوف تغيّر حياتك كلياً

خمسة كتب سوف تغيّر حياتك كلياً

عندما سئل وارن بافيت عن سر ثروته ونجاحه، كشف أنه يقرأ كل يوم حوالي 500 صفحة، ولكن للأسف إذا كنت تعمل بالفعل من خمس إلى تسع ساعات يوميا، فإنك قد لا يكون لديك الوقت للقراءة على الإطلاق، ناهيك عن كتاب كامل في اليوم، ولكن ماذا لو كان يمكنك أن تحصل على فوائد القراءة دون التضحية بكل وقت فراغك ؟ نعم تستطيع، فمع تطبيق بلينكيست ” Blinkist ” يمكنك الحصول على الدروس الرئيسية المستفادة من أفضل الكتب غير الروائية في دقائق معدودة، وليس ساعات أو أيام، حيث يحول الخبراء هذه الكتب إلى أفكار سريعة لا تنسى وتكون سهلة الفهم، وننصحك بأن تبدأ مع هذه الكتب الخمسة، وهي الكتب الأكثر قراءة والتي تساعدك تحسين الذات .

5 كتب سوف تقوم بتغيير حياتك كليا
1- 13 شيء عقلي قوي لا يفعلهم الناس لإيمي مورين ” Thirteen Things Mentally Strong People Don’t Do by Amy Morin “
لا يمكنك الهروب من سوء الحظ في الحياة، ولكن يمكنك تغيير كيفية الاستجابة له، هل قمت بالنضال من أجل التغلب على الفشل الخاص بك ؟ أو فكرت في التغلب على الأمور التي تحدث خارج سيطرتك ؟ إن التفكير في هذه العقبات يمكن أن يكون لها تأثير عميق على حياتك اليومية، لذا تشارك مورين بهذا الكتاب لتذكر كيف أنها نجحت في معالجة مرضاها للتغلب على الصعوبات التي واجهتهم .

2- كيفية التوقف عن القلق والبدء في الحياة لديل كارنيجي “How to Stop Worrying and Start Living by Dale Carnegie “

تحميل الكتاب
ما هو شعورك إذا قال لك شخص ما مساء يوم الأحد أن صباح يوم الاثنين قد أتى، ستشعر كما لو أنك ألقيت في غرفة التعذيب، هل تقلق ؟ محتمل، ولكن سيكون هناك طريقة للتعامل مع تلك المخاوف، هل تساءلت لماذا لا يمكنك التوقف عن القلق حول شيء ما ؟، بغض النظر عن مدى المحاولات الصعبة التي قمت بها، والتي قامت بتثبيت نفس المشكلة، ولكن من خلال تحديد مصدر التوتر الخاص بك، يمكنك دفعه بعيدا مرة واحدة وإلى الأبد، وقد جاء ديل كارنيجي مع كتابه الخالد الذي يساعدك على معالجة أي حالة مفرطة من حالات القلق .

3- كيف تقيس وتقدر حياتك لكلايتون إم كريستنسن وجميس ألوورث وكارين ديلون ” How Will You Measure Your Life? by Clayton M. Christensen, James Allworth and Karen Dillon “
ما رأيك في أن نجعلك أكثر سعادة في العمل ؟ ربما مكافئة صغيرة قد تكون لطيفة، أو ربما أن تكون موضع الإعجاب لزملاء عملك، هل تقوم بإجراء المقايضات الصحيحة في الحياة ؟ في حين أن الإنجازات المهنية يمكن أن تكون مرضية، هل تهمل عائلتك وأصدقائك ؟ إن هذا يمكن أن يكون ضارا على المدى الطويل بطرق لا يمكنك أن تتخيلها .

4- ابحث عن شغفك لكين روبنسون ” Finding Your Element by Ken Robinson “
هل شعرت في أي وقت مضى بأنك مجبر على عيش حياتك بطريقة معينة ؟ المجتمع غالبا ما يشجعنا على اتباع خطة معينة، فنحن من المفترض أن نتخرج من المدرسة الثانوية في الثامنة عشر من العمر، نلتحق بالجامعة، ثم نصبح شخص محترف، فالزواج والأطفال، هذه القصة هي التي يقوم بها بعض الناس، ولكن بالنسبة للكثيرين منا فإنها يمكن أن تكون قيود توجهنا بعيدا عن الفرص المناسبة لنا، فكل شخص لديه شغف، وإذا كنت لا تعرف ما هو شغفك، فهذا يعني فقط أنك لم تكتشفه بعد، أو ربما لديك ولكن تم رفضه في وقت مبكر من الحياة، لذا جد طريق الخروج من هذه القواعد الصارمة للمجتمع، واعثر على الحياة الحقيقة من وجهة نظرك .

5- الذكاء العاطفي لدانيال غولمان ” Emotional Intelligence by Daniel Goleman “
هل تعيقنا عواطفنا ؟ هل سنفعل ما هو أفضل إذا تمت إزالة عواطفنا وأصبحنا عديمين الشعور، هل تعلم أنه إذا كان معدل النبض الخاص بك يرتفع فوق 100 نبضة في الدقيقة، فأنت تعتبر شخص عاطفي جدا أكثر من كونك عقلاني ؟، فربما كنت تترك مشاعرك تتحكم في المواقف في كثير من الأحيان أكثر مما كنت تعرف، يشرح غولمان في الكتاب كيف يمكنك تجنب السماح لعواطفك بالتحكم فيك واتخاذ قرارات أفضل في الحياة .